هل يكشف جهاز المطار النقود

هل يكشف جهاز المطار النقود
هل يكشف جهاز المطار النقود

يعتبر نقل الأموال من وإلى الكويت عبر مطار الكويت الدولي متاحاً ضمن مبالغ معينة حددتها السلطات الجمركية في المطار، حيث يجب على القادم أو المغادر للبلاد الإفصاح عمّا بحوزته من عملات وأدوات مالية قابلة للتداول.

هل يكشف جهاز المطار النقود

نعم، يمكن لجهاز الفحص الموجود في مطار الكويت الدولي أن يكشف عن وجود النقود في حقائب المسافرين، ولكن لا يمكن معرفة قيمتها، ويعتمد كشف وجود النقود على نباهة موظف الخدمة وخبرته، حيث إن جهاز الفحص يعتمد على الأشعة السينية التي تخترق حقائب المسافرين لتصور ما بداخلها اعتماداً على تباين كثافة المواد، وتظهر النقود الورقية على شاشة العرض أمام موظف الخدمة على شكل مستطيلات بأبعاد وسماكة محددة يمكن ملاحظتها والكشف عنها.

ما الحد الأعلى من النقود المسموح بها في المطار

يسمح للمسافرين عبر مطار الكويت الدولي حمل الأموال دون قيامهم بأي إجراء أو تعرضهم لأي مسائلة طالما أن النقود التي بحوزتهم لا تتجاوز 3000 دينار كويتي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، وكشفت جمارك مطار الكويت الدولي أنه في حال امتلاك المسافر مبالغ تفوق ثلاثة آلاف دينار كويتي، فإنه أنه يتعين عليه أن يفصح للسلطات الجمركية عمّا بحوزته من عملات أو أدوات مالية قابلة للتداول، وذلك في إطار مكافحة البلاد لغسيل الأموال وتهريبها. [1]

رابط استخراج تصريح بنقل النقود عبر مطار الكويت

يتم الانتقال إلى خدمة إصدار تصريح الإفصاح عن الأموال المنقولة عبر الحدود عبر الرابط التالي kuwaitplatform.com مباشرة، حيث يتم النقر على الرابط المرفق، والذي بدوره يمكن المستخدم من إصدار تصريح الإفصاح عن الأموال المنقولة عبر الحدود عن طريق تعبئة النموذج الخاص في موقع الإدارة العامة للجمارك في الكويت. [2]

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما مبدأ عمل جهاز الفحص في مطار الكويت الدولي؟

ما مبدأ عمل جهاز الفحص في مطار الكويت الدولي؟
يعتمد جهاز الفحص في مطار الكويت الدولي على استخدام تقنية الأشعة السينية في تصوير محتويات الحقائب والأمتعة، حيث تنعكس الأشعة عن الأشياء بصورة متباينة تبعًا لكثافتها، الأمر الذي يمكن جهاز الكشف من رسم صورة ثلاثية الأبعاد لمحتويات الحقيبة تظهر بشكل مباشر على شاشة العرض.

هل يمكن نقل السبائك الذهبية عبر مطار الكويت الدولي؟

هل يمكن نقل السبائك الذهبية عبر مطار الكويت الدولي؟
نعم، يمكن نقل السبائك الذهبية عبر مطار الكويت الدولي، حيث كشفت إدارة الجمارك عن أن السبائك الذهبية لا تخرج عبر المنافذ بدون إفصاح جمركي، فلا مانع من خروجها طالما يحمل المسافر إفصاحاً جمركياً بشأنها.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *